الهجرة إلى السويد : تقديم طلب اللجوء خطوة بخطوة إلى السويد عبر الإنترنت

على الرغم من الطقس البارد في الشتاء وطول الليل في معظم أشهر السنة ، تعد الهجرة إلى السويد المفضلة للراغبون في الهجرة واللجوء ، خاصة في بلدنا العربي .

فبعد الأحداث التي ضربت دولًا مثل سوريا والعراق واليمن ، وبسبب سرعة الإجراءات في منح الإقامة ، وسهولة قوانينها المتعلقة بسرعة جمع شمل الأسرة ، بالإضافة إلى راتب اللجوء ، وهي واحدة من أعلى الرواتب الممنوحة للاجئين في أوروبا .

إن مسألة كيفية الهجرة إلى السويد هي واحدة من أكثر الأسئلة الشائعة بين الناس الراغبين في الهجرة إلى بلد آخر ، ليس فقط للأسباب التي ذكرتها ، ولكن أيضا لإعلان السويد عزمها على استقبال حوالي 64،000 مهاجر من جميع دول العالم .

في هذا التقرير نستعرض كيفية الهجرة إلى السويد وظروف الهجرة إليها ، وأسهل طريقة للقيام بذلك ، نتابع.

الهجرة الى السويد

يأمل الكثير من الناس ، وخاصة الشباب ، في السفر إلى الخارج من أجل العثور على وظيفة أفضل ، ومستوى معيشي جيد أو إكمال تعليمهم ، سواء كانوا جامعيين أم طلاب الدراسات العليا.

السويد هي واحدة من أكثر المناطق المرغوبة للهجرة لأسباب عديدة لذلك يبحث الشباب عن الطرق للهجرة من أجل تلبية الشروط المطلوبة للهجرة.

مميزات الهجرة الى السويد

السويد هي على رأس الدول المفضلة للهجرة بدون مضيعة للوقت. فمزايا المهاجرين السويدية هي السبب القوي لذلك.

حيث يتلقى المهاجرون إلى السويد رعاية واهتمام كبيرين من الدولة ، سواء من حيث التعليم ، أو الصحة ، أو لم شمل الأسرة ، أو المعيشة العليا.

و أهم الأسباب التي تجعل الشباب يفكر في كيفية الهجرة إلى السويد والعمل:

1. السويد واحدة من أفضل البلدان للهجرة بالنظر الى مستويات المعيشة. حيث إنها توفر فرصة كبيرة للعمال للراحة وتمنح كذلك السويد خمسة أسابيع من الإجازة السنوية أو الإجازة المرضية أو إجازة مرضية للأطفال ويتم اعطاء راتب مدفوع لجميع الإجازات.

2. تشجع السويد على الهجرة إلىها نظرا لأن التعليم في السويد مجاني من سن السادسة وحتى إتمام التعليم الجامعي ، ويدفع صاحب العمل جميع نفقات وتكاليف رعاية الأطفال ، فضلا عن دفع الضرائب على الدخل.

3- توفر السويد ميزة هامة أخرى للعمال والمهاجرين: يمكن للشخص الذي يعمل في السويد أن ينقل أفراد أسرته إلى البلد ، حيث توفر الدولة الإقامة المناسبة لهم وفقاً لطول مدة العمل ، وتوفر أيضاً فرص عمل لهم ، وتمنحه السفر مع زوجته وأولاده الذين لم يكملوا 21 سنة.

طرق للهجرة إلى السويد

1. كيفية الهجرة إلى السويد بتأشيرة طالب:

الدراسة في السويد هي الطريقة الأسهل والأفضل للشباب الذين يرغبون في الهجرة إلى السويد في سن مبكرة جدًا من خلال تأشيرة طالب ، ويمكنهم الحصول على سكن بطريقة مشروعة تمامًا.

يمكنك أيضًا العمل خلال فترة الدراسة إذا كان لديك المهارات اللازمة للتحضير لها حيث يمكنك العمل بدون تصريح ، وتعد الهجرة إلى السويد بتأشيرة طالب ليست بنفس الصعوبة التي تتوقعها.

بعد انتهاء فترة الدراسة ، إذا كان لديك أيضًا مهارات تفيد المجتمع السويدي ، فستتمكن من تغيير تأشيرتك إلى تأشيرة عمل ، ومن ثم ستتغير إقامتك في السويد بشكل قانوني تمامًا و إذا كنت تحترم القانون السويدي فسيكون جيد جدا.

نصيحتي لك هي عدم التسرع في طلب اللجوء أو الهجرة إلى السويد و أنت ما زلت طالب، على الرغم من أن قانون الهجرة لا يمنع ذلك ، فإن فرص قبول طلبك ستظل ضعيفة ما لم تكن من دول تمزقها الصراعات مثل العراق وسوريا وليبيا واليمن.

هؤلاء يمكنهم التقدم بطلب اللجوء والهجرة إلى السويد لأن لديهم أسباب قوية لإقناع سلطة الهجرة السويدية بقبول طلباتهم.

2 – كيفية الهجرة إلى السويد من خلال الزواج:

في البداية ، دعني أخبرك بأنني لا أشجعك على البحث عن زواج مصلحة، حيث الزواج المسموح به ، والذي يعتبر شرعياً من قبل مصلحة الهجرة السويدية ، هو زواج يهدف إلى إقامة حياة عائلية مستقرة ، أي زواج قائم على حب وهو أمر هام.

بالنسبة لكيفية الهجرة إلى السويد من خلال الزواج ، دعني أخبرك أن هذه طريقة سهلة نسبياً.

لا يتطلب الأمر أكثر من تأشيرة سياحية للسويد ، والتي يمكنك الحصول عليها من خلال السفارة أو القنصلية السويدية في بلدك ، بالطبع مع شريك أو شريكة للزواج بعد رحلتك إلى السويد ، ولكن اسمحوا لي أن أذكركم مرة أخرى أن الزواج يجب أن يكون لغرض تكوين أسرة وليس بغرض الاهتمام والإقامة ، وأنا أدرك تمامًا أن هيئة الهجرة السويدية تتابع هذا الأمر جيدًا.

3. طلب ​​اللجوء في السويد:

يجوز لأي شخص طلب اللجوء في السويد لأسباب سياسية أو إنسانية ، ولكن يجب على الشخص تقديم أسباب قهرية لضمان الموافقة على طلب اللجوء.

بما أن الطرق السابقة كانت سهلة نسبياً ، فإن كيفية الهجرة إلى السويد من خلال طلب اللجوء ليست صعبة كما قد تكون ، ولكن بالطبع لديها شروط يجب أن تكون متاحة لدى الشخص المتقدم بطلب اللجوء.

بادئ ذي بدء ، عليك السفر إلى السويد عن طريق تأشيرة سياحية. بمجرد وصول الأراضي السويدية ، يمكنك التقدم بطلب إلى السلطات للحصول على اللجوء.

على أي حال ، لكل طلب لجوء شروطه الخاصة ،والأسباب متعددة لطلب اللجوء مثل الاضطهاد في بلدك بسبب الجنس أو الميول الجنسية أو العرق أو اللون أو الدين أو تهديد لقتلك أو حبسك أو العودة إلى وطنك.

الشروط وكيفية الهجرة إلى السويد

كما قلت لك من قبل ، تريد السويد جلب المهاجرين لتلبية احتياجاتها ، مما يجعل الشباب على وجه الخصوص والناس الذين يرغبون بالهجرة في التفكير العام حول كيفية الهجرة إلى السويد .

ولكن بالطبع ليس بالسهولة التي تتخيلها، وأهم شروط الهجرة إلى السويد:

إن أحد أهم شروط الهجرة إلى السويد ، وفقا لقانون الهجرة السويدي ، هو الحاجة إلى امتلاك شخص يريد أن يهاجر الهوية أو الإثبات الشخصي ، سواء أكان جواز سفر أو أي وثيقة رسمية أخرى.

يجب التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة دائمة في السويد ، خاصة إذا كنت ترغب في البقاء في الأراضي السويدية لأكثر من 90 يومًا. هذا هو واحد من أهم شروط الهجرة إلى السويد ، حيث لا يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية السويدية بدونها.

بعد حصولك على بطاقة إقامة دائمة في السويد ، يجب عليك قضاء 5 سنوات على الأقل في السويد ، وهي المدة المحددة في قانون الهجرة السويدي ، من أجل الحصول على الجنسية.

تقوم وزارة الهجرة في السويد بتقييم سلوك المهاجر طوال فترة إقامته في السويد قبل الحصول على جنسيتها ، خاصة في مدى احترام القوانين وعدم الانتهاك. وتعتبر الوزارة أن الالتزام بالقانون هو شرط أساسي للهجرة إلى السويد والحصول على جنسيتها.

لتقديم طلب للحصول على الجنسية السويدية بنفسك ، يجب أن يكون عمرك 18 سنة.

يجب أن تتعلم السويدية أو حتى على الأقل الأساسيات التي تسمح لك بالاختلاط مع المواطنين هناك.

على الرغم من أنه ليس شرطا مسبقا للهجرة إلى السويد بموجب قانون الهجرة السويدي ، فإنه سيساعدك على التكيف مع الثقافة السويدية وتجنب أي أخطاء أو مشاكل قد تؤثر على طلبك للحصول على الجنسية.

تقديم طلب للهجرة إلى السويد عبر الإنترنت

في البداية ، يجب عليك زيارة الموقع الذي ينطبق على الهجرة إلى السويد ، واختيار اللغة الإنجليزية أو اللغة السويدية ، ولا تفضل اختيار اللغة العربية ، حيث لا يوجد محرك بحث متاح للمساعدة في إكمال الخطوات بنجاح.

أرسل طلب الترحيل وانقر على التحقق من طلبك.

ثم يظهر مستطيل ، اكتب رقم الملف الخاص بك فيه.

إذا ظهر الصندوق باللون الأصفر ، فهذا يعني أن هذا القرار لم يتقرر بعد ، خاصة أن ملفات الهجرة إلى السويد تدرس جيداً.

عندما يظهر المربع باللون الأزرق ، فهذا يعني أن الملف قيد المراجعة ، وإذا ظهر باللون الأخضر ، فإن هذا يعني قبول الطلب.